الإدارات

الإدارات

قسم الإدارات في الجامعة

إدارة الشؤون الادارية والمالية

الوصف العام

تختص بالقيام بكافة الاعمال المتعلقة بشؤون العاملين من حيث اعدا الملاك الوظيفي وشؤون التعاقد و التعيين و الترقية والندب و الإعارة والخدمة وغيرها من الاعمال الخاصة بها وفقا للتشريعات النافذة فتح ومسك السجلات والملفات الشخصية للعاملين والمحافظة على سرية محتوياتها و تنظيم تداولها بين المختصين اعداد مشروعات الميزانيات التسييرية والتنموية وفقا للاسس و القواعد التي تحددها الجهة المختصة تنفيذ الميزانيات المعتمدة للجامعة بحسب الأغراض المخصصة لها وفي حدود ماهو معتمد لكل باب او بند وذلك كله وفقا للتشريعات النافذة.

إدارة الشؤون العلمية

الوصف العام

الاشراف على سـير العملية التعليمية، وتنفيذ السـياسـات وفقا للاستراتيجية العامة للجامعة. ويتولى مدير إدارة الشـؤون العلميـة للجـامعـة مســــاعـدة رئيس الجـامعـة في تنفيذ قرارات مجلس ادارة الجـامعـة ذات الطابع العلمي والاشراف على الاقسام التي يكلف من قبل رئيس الجامعة بالاشراف عليها .وفقا للصلاحيات والاختصاصات التي منحها الهيكل التنظيمي.

إدارة المسجل العام

الوصف العام

تختص باســتقبال الطلبة الحاصــلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها من ثانويات أخرى وتســجيلهم وإتمام إجراءات تنســيبهم للاقسام المختصـة، ومتابعة أوضـاعهم الاكاديمية من تاريخ التسـجيل حتى تاريخ التخرج. كما تقوم الادارة بإعداد الاحصائيات للطلبة الدارسـين والخريجين حسب الاقسام وكذلكك التنسيق مع رؤساء الاقسام العلمية فيما يخص ببداية الدراسة ومواعيد الامتحانات.